الاستدامة : إدارة سلسلة التزويد

إدارة سلسلة التزويد

/wp-content/uploads/2016/06/sustainability.jpg

إن وظيفة إدارة سلاسل التزوييد في الأردن يتم تنفيذها من قبل فريق محلي يعدّ جزءاً من فريق إدارة سلسلة التزويد من ايه اي اس أوروبا. تعدّ أوروبا وحدة الأعمال الاستراتيجية من ايه اي اس، والتي تدمج جهود الفرق في بلغاريا والأردن وكازاخستان وشمال ايرلندا.

رؤيتنا كفريق هل المساهمة في الميزات التنافسية لايه اي اس أوروبا من خلال تقديم حلول طاقة مستدامة ونزيهة.

منذ منتصف عام 2013، بدأت ايه اي اس الأردن عدة مبادرات رئيسية لتقليل التعقيد والتميز في الأداء وتمكين نتائج أفضل للشركة. تم تقسيم فريق إدارة سلسلة التوريد إلى فرعين وهم مشترو أوروبا الذين يعملون في المصادر المركزية لمعظم الصفقات عالية القيمة ومشترو المحطات المحليين الذين يحققون صفقات يومية بانتظام.

تراعي إجراءات إدارة مزود ايه اس مبادئ الشفافية وعكس قيم الشركة. قيمتنا الأولى عالمياً هي السلامة. لذا فإننا نطلب من جميع مقاولينا اظهار سجلات السلامة الخاصة بهم ليتم تنظيمها وفقاً للتشريعات المحلية والموافقة على اتباع سياستنا للسلامة العالمية على مستوى العالم.

بالإضافة إلى معايير السلامة يطلب من الموردين الامتثال للتشريعات المحلية بشأن الصحة التشغيلية والبيئية. إن إجراءات ايه اي اس لاختيار وتعيين وإدارة المقاولين تزيد فعلياً من وعيهم بكل من تلك المجالات

تحتوي الإجراءات على العديد من الوثائق:

  •       نظام اختيار تعيين وإدارة المقاولين
  •       استبيان المناقصات
  •       استبيان لتقييم الأثر البيئي
  •       نموذج تقييم المخاطر
  •       نموذج تقييم المناقصة
  •       قواعد سلامة المقاول
  •       مراقبة تنفيذ العقد
  •       دليل المقاول

تعمل ايه اي اس بشفافية وتقوم بتسهيل منافسة السوق. نحن نقوم بتنفيذ الإجاراءات التي تمكّننا من كوننا موضوعيين في العطاءات.

نحن نقوم بتقييم المناقصين مع الأخذ بالاعتبار مواضيع معينة  تتعلق بعروضهم مثل مؤشرات السلامة والصحة والبيئة والمؤشرات التقنية والامتثال والكلفة التنفيذ.

لدينا إجراءات امتثال حازمة مطورة تعكس موقعنا المحترم كشركة مدرجة في NYSE. تضمن إجراءات الامتثال تطبيق أعلى المعايير الأخلاقية والقانونية في جميع تعاملات الأعمال.

تشمل الإجراءات برنامج “اعرف شريك أعمالك” والذي يتطلب من ايه اي اس القيام بإجراءات النافية للجهالة “استبيان بمعلومات معينة” بشأن كل شريك أعمال و/أو بائع قبل الدخول في اتفاقيات أعمال.

لذلك، يقوم شريك الأعمال و/أو البائع المرتقب بما يلي:

  •       تزويد استطلاع نفي الجهالة موقع ومعبأ.
  •       الإقرار بمدونة قواعد السلوك – من الأقوال إلى الأفعال.
  •       تقديم شهادة منشأ.

إننا نقوم أيضاً باستخادم خدمة مقبولة من أطراف ثالثة للتحقق من سمعة البائع والمخاطر القانونية.

يدرك فريق سلسلة التزويد من ايه اي اس أوروبا الحاجة لمنهج مستدام في عمل قرار عمل يتخذه، وبالتالي فإننا نسعى باستمرار للتميز وتطوير إجراءاتنا الداخلية والخارجية.

إننا نقوم بتطبيق مؤشرات أساسية خاصة لتقييم تدابير الأداء وتتبعها.

تملك ايه اي اس برنامج تميز عالمي يسمى APEX (تميز أداء ايه اي اس) وتم تدريب موظفينا على منهجية 6 سيجما لتحسين إجراءات العمل والذي تم تطويره من قبل موتورولا في عام 1986.

نحن كفريق على علم بالمخاطر لنقوم بتحليل مفصل للكلفة ونقدر الجودة المميزة لموردينا.

إن تزويد البضائع والخدمات بأسعار منافسة يعدّ أساسياً لعمليات وصيانة ايه اي اس.

إن الامتثال لجميع متطلبات وإجراءات الشركة يخلق إحساساً بالثقة لدى شركائنا.